أولياء وآباء التلاميذ الأعزاء

ما أجمل عودة أبنائنا إلى المدرسة بروح جميلة وأمنيات تسابق الجميع ! وما أطيب نسمات التجديد عندما تهب على ثانويتنا الإعدادية ! نسمات تشحذ همم المراهقين فيقبلون على التعلم دون كلل أو ملل، وتبعث الأمل في نفوسهم فيمضون قدما لتحقيق التميز، وترسم ملامح التفوق على محياهم فينطلقون بحماس منقطع النظير لمواكبة تحولات تسعى إلى ترسيخ قيم المحبة، والثقافة، والمواطنة ثم المبادرة.

بداية لقد اكتشفتم أننا أرسينا آلية للتواصل متمثلة في مذكرة الاتصال باعتبارها وثيقة أساسية في حياة تلاميذ الثانوية الإعدادية، فمن خلالها يمكن مد قنوات التفاعل بينكم وبين فريقنا البيداغوجي تأصيلا وترسيخا لما فيه خير لأبنائنا وهم يجتازون مرحلة عمرية حرجة تتسم بالتجدد المستمر وبالاقتراب من النضج الجسمي والعقلي والنفسي والاجتماعي.

وفي السياق نفسه واستجابة لرغبة المراهقين في شعورهم بالاستقلال وبأنهم صاروا كبارا، وحاجتهم للتقبل الاجتماعي واحترام الآخرين وثقتهم بهم، نستشرف مستقبلا إنشاء مقصف مدرسي لتلبية طلباتهم الغذائية وفق اختياراتهم وأذواقهم.

ولقد استبشرنا خيرا حين تم إحداث مسلك دولي بالتعليم الإعدادي حيث سيتم تدريس المواد العلمية منذ السنة الأولى باللغة الفرنسية ابتداء من الموسم الدراسي الحالي. وذلك من أجل تحسين جودة التعليم وتوسيع العرض البيداغوجي، ولا يخفى عليكم أن مؤسستنا منذ تأسيسها وهي تعمل على تطوير اللغات خصوصا اللغة الفرنسية وكذا إيلاء الأهمية للمواد العلمية و سنمضي قدما لتفعيل هذا المسلك وسنعمل على توفير كل الوسائل الكفيلة بإنجاحه.

وكم كنا سعداء ونحن نستقبل، ضمن هيئتنا البيداغوجية، السيدة صوفي جاكوب: المتخصصة في علم نفس نمو الطفل. فعلى مدار 15 عاما رافقت صوفي وأطرت خبراء في عالمي الطفولة والتربية. وستكون تجربتها وخبرتها قيمة مضافة لفريقنا التربوي ليقدم تعليما متجددا وذا كفاءة عالية.

وإذا كانت أهداف مادة التربية البدنية والرياضية تتمحور حول اكتساب المهارات وتنمية القدرات الإدراكية والحركية الأساسية، والمعارف المتعلقة بمجالات الصحة ونوعية الحياة والبيئة، وكذا المواقف والسلوكات المرتبطة بأخلاقيات الرياضة، والتنافس الشريف، والقدرة على الاستقلالية وتحمل المسؤولية، فإننا عملنا على تجهيز الملاعب بمرافق وتجهيزات رياضية ذات جودة عالية، تتيح ممارسة مختلف الألعاب في أجواء ملائمة، كما نعمل على برمجة أنشطة رياضية تنافسية في الهواء الطلق منفتحين في هذا على ما يزخر به محيط المؤسسة من فضاءات استقبال بيئية ورياضية متعددة.

ورغبة في تطوير مجال التواصل معكم والاتصال بكم سنخصص نشرة إلكترونية شهرية وموقعا على شبكة الأنترنيت نطلعكم من خلالهما على مجمل الأنشطة التي نزاولها في الثانوية الإعدادية، ونتقاسم عبرهما معكم قضايا بيداغوجية تهمنا جميعا.

كل عام نوظف طاقاتنا وخبراتنا وجهودنا لتطوير مؤسستنا، مستمرين في بلورة رؤية مؤسسيها والمتمثلة في حصول الجميع على تربية متكاملة، مبدعة، متجددة وسهلة التحقق.

بهذا كله نبدي استعدادنا لاستقبال سنة دراسية جديدة يحدونا الأمل في أن نتعاون معا لنرسم في الآفاق تعليما يتزين بألوان قوس قزح.

نتمنى لكم دخولا مدرسيا موفقا، وكل عام وأنتم بخير.

الإدارة

 

Répondre

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion /  Changer )

Photo Google

Vous commentez à l'aide de votre compte Google. Déconnexion /  Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion /  Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion /  Changer )

Connexion à %s

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur la façon dont les données de vos commentaires sont traitées.